أخبار متعلقة

طلعت رميح

رمزية أردوغان

صور الإعلام الغربي وكثير من الإعلام العربي، ما جرى خلال الانتخابات البرلمانية في تركيا على أنه مجريات حرب ضد شخص أردوغان، وحين أعلنت النتائج تصرف البعض بمنطق المنتصر في الحرب عليه شخصيا.

19-Jun-15 06:27 AM

ماذا لو اختار التونسيون النهضة والمرزوقي؟!

انتهت الانتخابات البرلمانية والرئاسية التونسية إلى عودة الحزب والنخبة التي ثار عليها الشعب من قبل، ويبدو المشهد وكأن ما تحقق لا يزيد على نجاح الإطاحة برأس النظام القديم، وتسليم الحكم إلى وجه جديد من ذات التعبير السياسي والاجتماعي للنظام القديم.

26-Dec-14 06:46 AM

قلق غامض في القاهرة !

أكتب عما لا أفهمه، ففهم ما يجري في القاهرة هذه الأيام، أمر متعثر وتواجهه عقبات حقيقة. وإذ الغموض هو التوصيف الأدق، فتلك محاولة للفهم، ليس إلا، إذ ما يجري بالقاهرة بات صعباً فهمه، خلافاً لما كان الحال عليه خلال ثورة يناير. في مطلع أيام تلك الثورة وتجلياتها عبر محطاتها المتعددة..

12-Dec-14 06:43 AM

الربيع العربي بريء من الصوملة !

دخلنا عصر وزمن الميلشيات الأقوى من جيوش الدول، دخلنا عصر الصوملة أو الاقتتال الأهلي، الاقتتال يجري في كثير من الدول العربية بين مليشيات متصارعة صارت أقوى من جيوش الدول، وأصبحت تفرض إرادتها على الدول والجيوش والأخطر أن الاقتتال يجري لتحقيق مصالح واستراتيجيات دول خارجية..

07-Nov-14 07:05 AM

فازت النهضة ولم تخسر

لم تخسر حركة النهضة، بل هي نجحت في التأسيس لنجاح مشروعها. والخطأ كل الخطأ هو ذاك التصور الساذج بأن المشروع الإسلامي التغييري يمكنه أن يزيل ركام مئات من سنوات التخلف والاحتلال في عدة أعوام. كما الأهم في إنجازات الربيع العربي - في مرحلته الأولى خاصة - أن تنتقل المجتمعات من الاستسلام للديكتاتورية..

31-Oct-14 06:49 AM

تقسيم السنة العرب ودفعهم للاقتتال

ليس تحالفا دوليا للحرب على الإرهاب، فالعرب والمسلمون يتعرضون منذ سنوات لأشنع أنواع الإرهاب على يد ذات الدولة الداعية لتشكيل هذا التحالف.. بل هي إستراتيجية أمريكية وغربية هدفها الضغط لتحقيق السيطرة الكاملة على قرار الدول والقوى العربية والإسلامية وتحقيق مزيد من اختراقها وتقسيمها أكثر وأكثر..

12-Sep-14 07:11 AM

مالكي جديد في العراق!

كتب طلعت رميح: مضى المالكي، أو هو يتلكأ في الطريق ويناور ليضمن عدم محاكمته على الجرائم المروعة التي ارتكبها ضد الشعب العراقي، وربما يلجأ لاستخدام القوة، أو هو يهدد بها ليرسم لنفسه طريقا للبقاء في داخل العملية السياسية تحت الحماية الإيرانية، وإن تعذر فالأغلب أنه سيمنح حق اللجوء في طهران..

15-Aug-14 07:53 AM

ماذا وراء ترشيح الفريق عنان؟

تلك الكلمات ليست موقفا بتأييد هذا المرشح، وهي ليست مشاركة في انتخابات تجرى على مقعد الرئيس الذي أتى به الشعب إلى كرسي الرئاسة عبر صناديق الانتخابات، فأطيح به وتم الانقلاب عليه وعزله.

21-Feb-14 05:08 AM

ما بعد فشل الاغتيال المعنوي لمرسي

جاء تأجيل جلسة محاكمة الرئيس المصري المنتخب د. محمد مرسي، لتكشف عن مدى فشل خطة الاغتيال المعنوي للرجل، بل يمكن القول إن هذا التأجيل والطريقة التي جرى بها والأحداث التي شهدتها البلاد خلال يوم المحاكمة، كانت الإعلان بالفشل النهائي لتلك الخطة، حتى أن الكثيرين باتوا يتحدثون عن سيناريو آخر ما بعد فشلها..

10-Jan-14 05:34 AM